اقتصاد

وزارة النقل تقيم مؤتمراً على ارض سجن بوكا بعد تحويله لمدينة لوجستية

اقامت وزارة النقل  مؤتمراً ومعرضا لخدمات النقل والنفط والغاز على ارض سجن بوكا بعد تحويله الى مدينة لوجستية.

 

ونقل بيان للوزارة اطلع عليه ” النور نيوز” اليوم عن وزير النقل هادي العامري قوله ان “قطاع النقل واعد ومغر اكثر من غيره في مجال الاستثمار لسرعة مردوداته، وان الوزارة ستعمل على تأمين المستلزمات من اجل حصر النقل بمختلف صنوفه لصالح قطاع النقل العراقي”.

ويعد بيان هذا المؤتمر والمعرض بانه الاول في العراق لخدمات النقل والنفط والغاز المقام في مدينة البصرة اللوجستية والتي انشئت مؤخرا على ارض سجن بوكا في البصرة بالأستفادة من منشآت هذا السجن، مضافة لها منشآت اخرى بما ينسجم واختصاص هذه المدينة التي تقدم مختلف خدماتها الإستراتيجية وبأختصاصات متعددة”.

وذكر البيان ان العامري شدد على اهمية ودلالة ان يتحول سجن كبير في وسط الصحراء الى مدينة لوجستية تقدم خدماتها الكبيرة في مختلف الاختصاصات مما يمثل مؤشرا ايجابيا على تعافي العراق سياسيا واقتصاديا، داعيا شركات  الاستثمار للاسراع في هذا التوجه، مؤكدا ان البصرة مهيأة لان تشهد حركة استثمار واسعة بالاعتماد على شركات الاستثمار الرصينة، وان المدينة في طريقها لتصبح عاصمة العراق الاقتصادية”.

واكد العامري ان قطاع النقل واعد ومغر اكثر من غيره في مجال الاستثمار لسرعة مردوداته الاقتصادية” ، مشيرا الى ان “الوزارة ستعمل على تأمين المستلزمات من اجل حصر النقل بمختلف صنوفه لصالح قطاع النقل العراقي كخطوة هدفها الارتقاء بهذا القطاع .

واعرب عن “ايمانه وبشكل قاطع بأهمية مشاركة القطاع الخاص كمنافس ومساند للقطاع الحكومي وان الوزارة ستعمل على تكريس هذا التوجه في سياستها المستقبلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى