اخبار العراق

دولة القانون: سينعكس لقاء المالكي والنجيفي ايجابا على المشهد السياسي والشارع

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون رحاب العبودة،الاحد، انه “على الرغم من رمزية اللقاء والمصافحة بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الا انه سينعكس ايجاباً على الوضع السياسي والمشهد الامني”.

 

واضافت العبودة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، انه “على الرغم من رمزية اللقاء الذي جرى بين المالكي والنجيفي الا انه يحمل ابعادا ورسائل ايجابية سوف تنعكس على مجرى العملية الساسية وكذلك على الشارع العراقي”.

وبينت ان “هذا الانعكاس الايجابي يأتي لان المشهد السياسي في الاونة الاخيرة بدا يؤثر تاثيرا سلبيا على حياة المواطنين وما يحدث في الشارع العراقي من استغلال الجماعات المسلحة والارهاب للخلافات والازمات التي حلت بالعملية السياسية مما انعكس سلبا على الوضع الامني والاقتصادي والاجتماعي للعراقيين”.

واعربت النائبة عن دولة القانون عن املها “بان يكون هذا اللقاء بادرة خير وانعطافة ايجابية في مسار العملية السياسية وتصحيحا لما حل بها من اخفاقات، وهذا لن يتحقق الا بتغليب جميع السياسيين لمصلحة البلد والوقوف بوجه اي تدخل خارجي يحاول ان يفشل هذه المبادرات وهذا الحراك الذي اتى بعد طول انتظار”.

وكان الاجتماع الرمزي الذي دعا اليه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم عقد عصر امس في مكتبه ببغداد، بحضور قادة الكتل لتوحيد الرؤى والوقوف بوجه الارهاب، شهد مصافحة بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بعد خلاف وقطيعة دامت بينهما لاشهر عدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: