اخبار العراق

متحدون يرد على العراقية الحرة ويصفها بانها تتاجر بهموم المواطنين

رأى ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي إن المرحلة الراهنة تستلزم تغليب الحوار على الخلاف ، وإشاعة الخطاب الوطني الذي يركز على الوحدة والتلاحم  ويستجيب لمطالب المتظاهرين والمعتصمين المشروعة.

 

وابدى الائتلاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “استغرابه من تصريحات ائتلاف العراقية الحرة الذي امتلأ بعبارات التي تدل على الكراهية والبغضاء ومحاولة تأزيم الوضع أكثر مما هو متأزم “.

وقلل متحدون من أهمية ما جاء في بيان العراقية الحرة التي” يبدو أنها حرة بشكل كامل يجعلها أداة بيد هذا الطرف أو ذاك وبوقاً ناطقاً باسم من يريد جر البلاد للنزاع والاقتتال” ، موضحاً أن “العبارات التي تضمنها البيان مردودة عليهم وهي لا توجد إلا في مخيلة من أطلقها “.

ودعا العراقية الحرة إلى جعل هم المواطن برنامجاً عملياً وليس تجارة في وسائل الإعلام ، مبيناً إن النجيفي والجميلي ليسوا بحاجة إلى شهادتها ، والإحساس بالتشريف من عدمه أمر يخصها لوحدها وشعور نتمنى أن تتخلص منه بسرعة كونه يعكس أزمة اخلاقية كما يؤكد اعتقادنا بانها صنيع السلطة واشخاصها معروفين بنفاقهم السياسي .

وكانت القائمة العراقية الحرة قد وضعت في وقت سابق ابعاد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي والنائب سلمان الجميلي عن اجتماع القادة شرطٍ لحضورها في الاجتماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى