اقتصاد

الكهرباء : وصل الانتاج الى 9750 ميغاواط يومياً

اعلنت وزارة الكهرباء ، الاحد ،  وصول انتاج الطاقة الكهربائية في العراق الى 9750ميغاواط خلال الايام القليلة الماضية ، مشيرة الى ان ساعات التجهيز وصلت الى ارقام جيدة تراوحت بين 16 الى 24 ساعة يومياً في بعض المحافظات .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان اطلع عليه”النور نيوز ” اليوم انه ” من خلال الإسراع بتنفيذ برامج التأهيل والصيانة وإدخال وحدات كهربائية جديدة للخدمة ، فقد بلغت انتاج الطاقة الكهربائية خلال الايام الماضية 9750 ميكاواط، وذلك لأول مرة في تاريخ منظومة الكهرباء الوطنية منذ انشائها .

واوضح المدرس أن ” ساعات التجهيز في بغداد للايام الماضية تراوحت بين 15 إلى 16 ساعة يومياً، أما محافظتي كركوك وميسان فتجهز بـ24 ساعة، والبصرة بـ16 ساعة، ونينوى بـ 18 ساعة، أما باقي المحافظات تراوحت بين 16 إلى 24 ساعة يومياً” مؤكدا أن ” حجم الطلب بلغ بحدود 13500 ميغاواط ويزداد مع ارتفاع درجات الحرارة صيفاً” .

واضاف المدرس، أن “القدرة المفقودة بسبب شح الوقود وانخفاض ضغط الغاز وصلت لـ550 ميغاواط “، منوهاً أن “هناك وحدات جديدة ستدخل الخدمة خلال الاسبوعين المقبلين، وهي وحدة غازية في كربلاء بقدرة 100 ميغاواط، واخرى مماثلة في الحلة ووحدتين في محطة الخيرات بطاقة 250 ميكاواط، ووحدة في محطة واسط الحرارية بطاقة 330 ميكاواط..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى