اخبار عامة

نينوى تطالب العدل بإعادة إفتتاح مديرية التسجيل العقاري

طالبت محافظة نينوى الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة العدل تأمين احتياجات المحافظة والاسراع في اعادة فتح مديرية التسجيل العقاري (طابو الزهور) لإنجاز معاملات المواطنين.

 

وذكر الناطق الرسمي لمحافظة نينوى قحطان سامي في تصريح اطلع عليه “النور نيوز” اليوم أنه ” بعد ورود كتاب من الامانة العامة لمجلس الوزراء ، الدائرة القانونية يشير الى انتهاء اعمال اللجنة التدقيقية التي اوفدت الى دائرة التسجيل العقاري فرع الزهور مرفقاً بكتاب وزارة العدل مع محضر جرد السجلات تمخضت أعمال اللجنة بالخروج بتوصيات.

وبين “لم يشير كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء ولا كتاب وزارة العدل ولا محضر جرد السجلات الى تدخل محافظة نينوى لا من قريب ولا من بعيد بما حصل من تلاعب وشطب وتزوير في السجلات وليس هناك اشارة الى ما ذهب اليه البعض من المغرضين في محاولة يائسة لاستهداف السيد المحافظ لزجه في هذه العملية”.

وأضاف سامي أن استغلالاً تم للمتهم الرئيسي بكل هذه العمليات المدعو محمد جمعة الجبوري المدير السابق لدائرة التسجيل العقاري فرع الزهور من قبل مكتب دولة القانون في محافظة نينوى لاغراض التسقيط السياسي ولم يدرك هذا المكتب ان جرائم التزوير قد حصلت قبل تسلم السيد المحافظ المسؤولية”.

واكد قحطان سامي، أن هذه التوصية جاءت موقعة بالاتفاق من اعضاء اللجنة برئاسة القاضي ضياء مصطاف عبدالله وعضوية كل من وليد عبيد – متي يعقوب – رعد مصطفى وحسن عبيد وحصلت مصادقة السيد وزير العدل على التوصية والايعاز لمديرية تسجيل نينوى الزهور باجراء كافة التصرفات العقارية وبدون استثناء مع تتبع قيود العقار المراد اجراء التصرف عليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى