اخبار العراق

ائتلاف متحدون يعلن تحفظه على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات

اعلن ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي تحفظه على النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات بحسم الطعون كافة ومطابقتها للنتائج التي اعلنت سابقا.

 

وقال الائتلاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم “أن ائتلاف متحدون الذي سبق له ان وثق عشرات الخروقات والسلبيات التي شابت عملية التصويت العام والخاص في كتب رسمية تم رفعها إلى المفوضية ذاتها والى منظمة الامم المتحدة لا زال يعتقد بان هناك من الطعون ما يرقى لمراتب خطيرة ، وتغير إلى حد كبير الصورة التي ظهرت عليها النتائج ولا سيما في بغداد وديالى وصلاح الدين” . 

واضاف البيان “إن إعلان المفوضية اليوم حسم الطعون المقدمة كافة بهذه الصورة السطحية وغير المقنعة يجعلنا نضع علامات الاستفهام العديدة على مهنية المفوضية والجهة القضائية التي تولت النظر بالطعون ، كما إنها ترسخ بجرة قلم الصورة المغايرة للواقع والتي افرزتها تلك النتائج في عدد من المحافظات ، الامر الذي يثير لدينا الخشية من تكرار  هذا الأمر في انتخابات نينوى والأنبار التي ترقبها أطراف عدة اليوم وتريد لإرادة أهلها التزوير والتغيير” . 

واكد الائتلاف في بيانه “أنه إذ تعلن تحفظها التام على إعلان المفوضية هذا فهي تؤكد على استمرارها في مشروعها مهما تكن العقبات والتحديات ، وستبقى خير ممثل لجماهيرها في المواقع التي حازت فيها على التأييد والقبول ولن تألوا جهدا في خدمتهم وتحسين واقعهم بما يمنحهم الثقة والاطمئنان مهما حاول الآخرون تعويق ذلك منطلقين من إيماننا بأن إرادة الشعب ستعلو بإذن الله على كافة الأجندات والمشاريع المشبوهة”. 

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت امس الخميس حسم الطعون كافة بالابقاء على النتائج المعلنة سابقاً وانها -الطعون- لا تغير شيئاً من النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى