اخبار عامة

كركوك تطالب الأسر النازحة بمغادرة المحافظة خلال 21 يوماً

طالبت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، الأسر النازحة إلى المحافظة بمغادرتها خلال 21 يوما، فيما استثنت المهجرين المسجلين في دائرة الهجرة والمهجرين.

وقالت اللجنة في بيان صدر، اليوم، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إنها “وجهت بقرارها المرقم 1 بالعدد 508 بإلزام كافة مراكز الشرطة والأجهزة الأمنية وحسب قواطع مسؤولياتها بتبليغ الأفراد والأسر المهجرة والنازحة إلى كركوك بكافة أقضيتها ونواحيها بالخروج من محافظة كركوك والعودة إلى محافظاتهم خلال مدة أقصاها 21 يوما من تاريخ صدور هذا القرار”.

وبينت ان “القرار صادر من اللجنة الأمنية وحمل توقيع محافظة كركوك نجم الدين كريم”، موضحة انه “استثنى الأفراد والأسر المسجلة بشكل أصولي في دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك وكذلك الموظفين العاملين بشكل رسمي في دوائر المحافظة”.

ودعت اللجنة، الأجهزة الأمنية إلى “إخراج الساكنين في محافظة كركوك ممن لا تتوفر فيهم شروط البقاء في المحافظة بعد انتهاء المدة المحددة”، مشيرة إلى ان “هذا الأجراء جاء من اجل تعزيز الأمن واستتبابه في كركوك بعد التأكد من خلال المعلومات والتحقيقات الأمنية الرسمية من ان اغلب العمليات الإرهابية نفذت من قبل أشخاص نزحوا إلى كركوك واستقروا فيها بشكل غير قانوني وبدون موافقات أصولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: