اخبار العراق

نائبة تطالب بتشكيل لجنة للاشراف على استيراد الكلاب البوليسية

شددت القيادية في كتلة الفضيلة سوزان السعد ،الاربعاء، على ضرورة تشكيل لجنة مختصة تشرف على صفقة الكلاب البوليسية التي سيستوردها العراق.

 

وطالبت السعد في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “القائمين على الملف الامني باجراء عملية تفتيش واسعة في بغداد وباقي المحافظات بحثا عن اماكن تصنيع السيارات المفخخة والعبوات الناسفة”.

وقالت “يجب ان تعمد القواطع الامنية كل بحسب توزيعه الجغرافي الى تمشيط المناطق كافة باستخدام الكلاب البوليسية، فضلا عن تامين مداخل ومخارج بغداد الرئيسة والمحافظات الاخرى باستخدام سيارات السونار”.

وشددت السعد على ضرورة “تشكيل لجنة مختصة تشرف على صفقة الكلاب البوليسية التي سيستوردها العراق ، لغرض التاكد من انها فعلا بوليسية ومدربة، كي لا نقع بالخطأ الذي حدث مع اجهزة كشف المتفجرات (السونار)”.

واكدت اهمية التعجيل بادخال الاسلحة الحديثة والمتطورة في عمل الاجهزة الامنية، واستخدام البالونات المجهزة بكاميرات مراقبة عالية الدقة، فضلا عن طائرات تكشف عن اماكن الارهابيين.

وحثت السعد العناصر الامنية في نقاط التفتيش على اتخاذ الحيطة والحذر قبل وقوع الخرق الامني لا ان تنتظر وقوعه ومن ثم تسارع الى غلق الطرق وتكبيل حركة المارة،مطالبة الاجهزة الامنية بالمحافظات بتكثيف اجراءاتهم الامنية لئلا يحاول الارهاب جذب الانتباه الى بغداد لغرض تنفيذ مخططاته الارهابية فيها”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى