العرب والعالم

النفط يرتفع فوق 104 دولار بفعل تنامي المخاطر في الشرق الأوسط

ذكرت وكالة” رويترز” ان أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام تخطت 104 دولارات للبرميل مدعومة بصعود أسواق الأسهم وتنامي المخاطر في الشرق الأوسط ولكن كبح من الاتجاه الصعودي وفرة الامدادات وبواعث قلق إزاء الطلب العالمي واستمرار الوتيرة البطيئة لنمو الاقتصاد العالمي.

 

ويحد الكساد في اوروبا وانكماش في انشطة المصانع في الصين من الاستهلاك إلا أن الدول المنتجة تضخ كميات تغطي احتياجات المستهلك النهائي على الاقل.

وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي لدى وصوله إلى فيينا لحضور اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن السعودية ترى أن الوضع الحالي في سوق النفط “ممتاز”.

وقال النعيمي يوم الثلاثاء ردا على أسئلة الصحفيين بشأن وضع سوق النفط “دعوني أقول لكم إن الأوضاع الحالية هي الأفضل للسوق. الإمدادات وفيرة والطلب ممتاز ومتوازن – المخزونات متوازنة

وسجلت مخزونات الخام في الولايات المتحدة أعلى مستوى على الاطلاق في حين ترتفع مخزونات البنزين في وقت اعتاد فيه الطلب الموسمي ان يقترب من ذروته.

وتحسنت المعنويات في اسواق المال يوم الثلاثاء مع ارتفاع أسواق الأسهم في اسيا واوروبا معلقة امالها على سياسات نقدية توسعية.

وارتفع سعر برنت 1.45 دولار إلى 104.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1110 بتوقيت جرينتش في حين زاد الخام الأمريكي 60 سنتا إلى 94.75 دولار للبرميل.

ولقي النفط دعما جراء أعمال العنف في سوريا وسط مخاوف ان يمتد لبقية دول الشرق الأوسط التي تنتج نحو خمس إمدادات الخام العالمية التي تشحن بحرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى