اخبار عامة

الامانة:إضافة أكثر من 600 ألف متر مكعب يومياً

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، إضافة أكثر من 600 ألف متر مكعب يومياً على إنتاجها من الماء الصافي للإسهام في حل جزء كبير من شح المياه خلال فصل الصيف الحالي، مبينة أن هذه الزيادة جاءت بعد فتح عدد من الخزانات الأرضية.

 

وقالت مديرية العلاقات والإعلام بالأمانة، في بيان صدر عنها، اليوم، واطلع عله “النور نيوز”، إن “دائرة ماء بغداد وضمن خطتها لفصل الصيف الحالي، تعمل على إضافة 600 ألف م3 يومياً من الماء الصافي تباعاً، لمعالجة جزء كبير من شح المياه وخاصة في مناطق جانب الرصافة وتحديداً الواقعة شرق قناة الجيش”.

وأضافت المديرية أن “هذه الزيادة تحققت من خلال انجاز وتشغيل مشروع الخزان الأراضي R14 في منطقة الحبيبية بطاقة 110 ألف م3 وخزان R5 في مركز الرصافة بطاقة 75 ألف م3″، مشيرة إلى أن “الوحدة الثانية لمشروع ماء البلديات دخلت الخدمة الفعلية بطاقة 112.500 م3 في اليوم، لتغذية مناطق الكمالية والعبيدي والفضيلية وأجزاء من مدينة الصدر”.

وأكدت المديرية أن “الأمانة ستفتتح خلال الأيام القادمة مشروع التوسيع الثاني لمشروع ماء شرق دجلة بطاقة 180 ألف م3 في اليوم، لخدمة معظم مناطق جانب الرصافة، وكذلك مشروع الخزان الأرضي R9 في منطقة الجادرية بطاقة خزن 30 ألف م3″، مبينة انه “تم انجاز أعمال تجديد شبكات الماء الصافي لعدد من المحلات السكنية في جانبي الكرخ والرصافة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: