اخبار عامة

الاعمار تعلن انجازها 70% من مجمع ام العصافير السكني

أعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي ، الثلاثاء، أن الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة انجزت 70% من مشروع مجمع أم العصافير السكني الذي يقع في مدخل محافظة المثنى .

 

وقال الدراجي في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، إن ” المشروع يعد من المشاريع الستراتيجية في المحافظة حيث يشيد على ارض تبلغ مساحتها (64) دونماً ويتكون من (42) عمارة سكنية ذات 3 طوابق تضم (504) وحدة سكنية “.

وبين ، ان ” العمارات السكنية صُممت وفق نموذجين من البناء, الاول (A) ويحتوي على (25) عمارة وكل عمارة تضم 6 شقق سكنية بمساحة (135)م للشقة الواحدة وتتألف كل شقة من ثلاث غرف نوم مع صالة ومطبخ وبقية الخدمات, اما النوع الثاني (B) فيحتوي على (17) عمارة وكل عمارة تضم 12 شقة سكنية بمساحة (120)م2 للشقة الواحدة وتتألف كل شقة من غرفتي نوم وصالة ومطبخ مع بقية الخدمات “.

وأكد ، ان ” المجمع السكني يضم عدداً من الابنية الخدمية وتشمل مدرستين ثانويتين بسعة (12) صفاً ومدرسة ابتدائية بسعة (18) صفاً ومركزاً صحياً ومركزاً للتسوق وجامعاً اضافة الى شبكات الانارة الخارجية والضغط العالي والواطئ والهاتف والمياه الثقيلة ومياه الامطار والماء الصافي ومياه السقي ومحطات للمعالجة مع كافة أعمال الطرق والارصفة والمماشي الداخلية والساحات ومراب للسيارات “.

يذكر ان الوزارة تنفذ ايضاً مشروعين سكنيين اخرين في المحافظة وهما مشروع مجمع (الجربوعية) السكني ومجمع (الرميثة) السكني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: