اخبار العراق

ألمانيا تعرب عن رغبتها في المشاركة بمشاريع كوردستان

إلتقى المهندس كامران أحمد عبدالله وزير الإعمار والإسكان في حكومة إقليم كوردستان،  اليوم الأحد 26/5/2013،  بالدكتور نيلس شميد وزير المالية والإقتصاد الألماني والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء أعلن وزير المالية والإقتصاد الألمانية عن اهداف زيارته الحالية غلى إقليم كوردستان والتي تأتي في إطار جمع المعلومات والإطلاع على مشاريع حكومة إقليم كوردستان في قطاعي الإعمار والخدمات. 

واعلن ان رغبة بلاده لإنجاز المشاريع التجارية والإستثمارية والمشاركة في عملية البناء في إقليم كوردستان في إطار تعزيز وتنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية بين الجانبين.

وفي محور آخر من اللقاء، أعلن وزير الإعمار والإسكان أن حكومة غقليم كوردستان بصدد إنجاز المشاريع في شتى المجالات بموجب مخطط خاص للمشاريع، وهذه خطوة لتحقق مشاريعنا أهدافها المرجوة.

وأوضح أن وزارة الإعمار والإسكان تقوم بدراسة وتقييم مسبق للمشاريع الحيوية والأستراتيجية وخاصة المعقدة منها من الناحية الفنية وذلك بدعوة الشركات المحلية والأجنبية والتي تتمتع بتجارب ومختصة في المجال الفني، لذلك فأن وجود الشركات الألمانية في إقليم كوردستان سيكون فرصة مناسبة للمشاركة في المشاريع الحكومية وتنفيذ  النشاطات التجارية والإستثمارية.

وفي ختام اللقاء أبدى وزير المالية والإقتصاد الألماني إستعداد بلاده لمساعدة إقليم كوردستان في إنجاز المشاريع  من قبل الشركات الألمانية وتوفير الخبراء والمختصين في شتى المجالات على أساس المصالح المشتركة بين الحكومتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى