اخبار عامة

وزارة العلوم تشارك في منتدى دبي العالمي للطاقة

تحت شعار طاقة نظيفة لتنمية مستدامة شاركت دائرة شؤون المحافظات غير المنتظمة في اقليم / وزارة العلوم والتكنولوجيا في منتدى دبي للطاقة .

 

وشارك السيد حيدر رشاد جعفر معاون مدير دائرة شؤون المحافظات غير المنتظمة في اقليم / وزارة العلوم والتكنولوجيا في منتدى دبي العالمي للطاقة DGEF، وكذلك المشاركة في معرض Wetex 2013،والذي تضمن احدث ما توصلت اليه الشركات العاملة في مجال الطاقة وتطبيقاتها والذي عقد في دبي . 

وتضمن المنتدى اقامة ورشات عمل ومحاضرات تتضمن سبل الارتقاء في انتاج الطاقة وضمن محددات اتفاقية (كويوتو) لانبعاثات غازCO2، وكذلك عرض ومناقشة ما تم التوصل اليه عالمياً في مجال انتاج الطاقات المتجددة النظيفة ومنها طاقات الرياح والشمسية والحرارية والكامنه في جوف الارض حيث طرح فيها الخبراء افكار وتطبيقات كبيرة ومتنوعة في هذا المجال .

وتطرقت بعض ورش العمل الى طرق الادارة الحديثة في مجال الطاقة والسبل الكفيلة لتقليل استهلاك الطاقة من حيث البناء العازل للحرارة واستخدام النفايات البيئية لانتاج الطاقة والتي يمكن استخدامها في مجالات الحياة المختلفة.

وتم استعراض وسائط النقل التي تعمل بالطاقة الشمسية وبمختلف الانواع من الباصات الى سيارات الصالون ، وعرضت بعض شركات البناء مواد عازلة تستخدم في بناء المجمعات السكنية ذات عازلية عالية جدا وتستخدم الالواح الشمسية في تدفئة وتبريد هذه المجمعات ،وكذلك عرضت تقنيات تدوير الفضلات والمخلفات لاستخدامها في انتاج طاقات نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: