اقتصاد

محافظتي المثنى وذي قار تسويق 34 الف طن من الحنطة و15الف طن من الشعير

اعلنت وزارة التجارة عن استمرار  الحملة التسويقية لمحصولي الحنطة والشعير فيمحافظتي المثنى وذي قار  والتي بدات في 3/5 وبجهد كبير لاستلام الحبوب المسوقة في جميع المراكز التسويقيه المنتشرة  في المحافظتين.

 

واكد عادل عبد علي عزيز  مدير فرع شركة تجارة الحبوب في محافظة المثنى في تصريح اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان “كميات الحنطة المستلمة في مركز السايلو بلغ (5900)طن وكمية الشعير المستلمة بلغ (6200) طن موزعة ما بين مركز السايلو (4500) طن ومركز تسويق مخازن الزراعة (1700)طن”.

واوضح ان “الموسم التسويقي من الانشطة المهمة التي تقوم بها الشركة العامة لتجارة الحبوب المتمثلة بدوائرها الموزعة بكافة المحافظات موضحا ان الاستعدادات بدأت بوقت مبكر هذا العام عن طرق تهيئة المستلزمات والمسقفات الخزنية والامور اللوجستية لنجاح الموسم التسويقي وباشراف الوزارة والشركة العامة بمقرها الرئيسي “.

وبين عزيز ان “العمل يسير بانسيابية حيث تم تهيئة 10 مخازن بالتنسيق مع المحافظة ودوائر الزراعة لاستلام محصول الشعير لزيادة الطاقة المخزنية لمخازننا مبينا انه تم التنسيق مع دائرة الزراعة لاستلام الحبوب المتضررة حيث تم تخصيص مخزن لهذا الغرض وسيتم الاستلام بلجنة مشتركة مع دائرة زراعة المثنى”.

ومن جانبه اكد محمد جعفر مدير فرع شركة تجارة الحبوب في محافظة ذي قار ان كمية الحنطة المسوقة بلغت من 3/5 (28174)الف طن موزعة على مركز الناصرية (13123) الف طن ومركزالرفاعي (15051) الف طن  وبلغت كمية الشعير المسوق (8896) طن موزعة على مركز الناصرية (1013) طن ومركز الرفاعي (7883)طن ومركز الانشائية (7797) طن.

ونوه الى ان “عملية التفريغ تجري بوتيرة مستمرة من الصباح الباكر ولساعات متاخرة لتلافي حدوث اختناقات في عملية التفريغ واوضح سنان علي مزعل مدير صومعه الرفاعي  ان هذا العام شهد وفرة في الانتاج على الرغم من الامطار الغزيرة التي شهدتها  المحافظة لكنها لم توثر  بصورة كبيرة على كميه الانتاج ونوعية المحصول في المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى