اخبار العراق

محافظ كركوك:جيش العراق تحول الى عائد مالي لالاف العاطلين

انتقد نجم الدين كريم محافظ كركوك القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يترأسه رئيس الجمهورية جلال طالباني الحكومة المركزية واداء القوات الامنية .

 

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية في مقابلة مع محافظ كركوك عبر فيها عن شكوكه في أن ” تتمكن الحكومة المركزية في بغداد من وقف موجات العنف التي تعصف بالبلاد “.

ويقول كريم بحسب الصحيفة إن ” ثقته بقدرات القوات الأمنية العراقية محدودة ولا يمكنك ان تفرض السيطرة الامنية عبر قوات تفتقر الى التدريب فالجيش غير مدرب على أي شيء لقد تحول إلى عائد مالي لآلاف العاطلين عن العمل، وهذا ما يبرر عمليات الفرار من صفوفه التي حصلت في الايام القليلة الماضية”.

يذكر ان العراق يشهد توترا امنيا يتمثل بتفجيرات تستهدف المدنيين بواسطة سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، فضلا عن عمليات منظمة لاغتيال افراد الاجهزة الامنية واختطافهم كما حصل في الانبار، واختطاف مدنيين من قبل سيطرات وهمية في بعض مناطق بغداد.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي قد أعلن الثلاثاء الماضي، بعد التشاور مع المسؤولين الامنيين، اصدار اوامر ديوانية بتغييرات طالت قيادات العمليات وقادة الفرق بعد التفجيرات الاخيرة التي شهدها العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى