اخبار العراق

النائب الدوري:سنقدم مشروع يحظر مؤججي الطائفية من الترشيح للانتخابات

كشفت النائبة عن القائمة العراقيه عتاب الدوري ،الاحد، عن انها ستقدم مشروع قانون الى مجلس النواب يحظر على السياسيين ممن نظر واجج الشارع العراقي مذهبيا وطائفيا وعشائريا ، عن تولي اي منصب حكومي مستقبلا.

 

ودعت في بيان لها اطلع عليه “النور نيوز” جميع اعضاء مجلس النواب الى “التصويت وبالاغلبية المطلقة على قانون استبعاد اي سياسي نظر وازم الشارع العراقي طائفيا ومن اية كتلة سياسية كانت ، وعدم السماح له بالترشيح للدورات النيابية المقبلة”.

واوضحت الدوري ، انه “ومن غير الطبيعي ان يسمح للسياسيين الذي اشعلوا نار الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب الواحد ، بالترشيح لتولي اي منصب حكومي مستقبلا ، وان يحرم من التقاعد”.

وطالبت ” بتشكيل لجنة محايدة للنظر في الاسماء التي ستقدم للترشيح لخوض انتخابات الدورة النيابية المقبلة ، لغرض استبعاد اصحاب النفس الطائفي ومشاريع التقسيم والفيدرالية واتاحة الفرصة للوطنيين والمعتدلين”.

واوضحت ” ان هذا القانون سيسهم في ايقاف شلالات الدم التي يذهب ضحيتها الابرياء من ابناء الشعب المظلوم ، نتيجة للنفس الطائفي الذي يمتلكه بعض السياسيين الفاسدين ممن يتربح من خلال اثارة الفتنة الطائفية”.

وشددت على ضرورة ان ي”كون المرشح للدورات النيابية المقبلة ، من الاشخاص المعتدلين وان يكون مستقلا ومهنيا ومن ذوي الاختصاص والكفاءة والخبرة ، كي يتمكن من ادارة المنصب الحكومي الذي سيمنح له ويقدم شيئا يذكر لابناء الشعب”.

وحذرت الشعب من انتخاب دعاة المناصب والكراسي ممن لم يحترم مبدأ التكليف ولم يسمع صوته داخل قبة البرلمان في مناقشة اي مشروع قانون يتعلق بمصلحة الشعب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: