العرب والعالم

الجامعة العربية تندد بمنع “اليونسكو” من زيارة القدس

نددت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، بقرار القوات الإسرائيلية بمنع لجنة الخبراء التابعة لمنظمة اليونسكو من زيارة مدينة القدس لرصد الانتهاكات التي ترتكب بحق المدينة ومقدساتها وأسوارها التاريخية.

وقالت الجامعة في بيان صدر، اليوم، واطلع “المنور نيوز” على نسخة منه، إن “منع لجنة الخبراء التابعة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” يعد حلقة جديدة من مسلسل استخفاف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمجتمع الدولي وقراراته”.

واشارت الجامعة الى أن “عدم سماح إسرائيل للجنة خبراء اليونسكو بتنفيذ مهمتها في مدينة القدس وأسوارها ومقدساتها، هو دليل قاطع على الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق مدينة القدس ومقدساتها وأماكنها التاريخية وإصرارها على إخفاء حقيقة الأوضاع الخطيرة التي تعانيها مدينة القدس المحتلة جراء سياسات التهويد”.

ودعت الأطراف الفعالة على الساحة الدولية إلى “الكف عن مساندة إسرائيل في عدوانها على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى هذه المدينة المقدسة وما تحمله من تراث ديني وإرث إنساني، وتمكين المجتمع الدولي من اتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم تكرار إسرائيل انتهاكها واستهتارها بالقانون الدولي”.

وأضافت الجامعة أن “إسرائيل دأبت على رفض وإعاقة وصول كافة اللجان التي قررتها الهيئات الدولية للإطلاع على ممارسات إسرائيل في هذه المدينة المقدسة وغيرها”، مطالبة المجتمع الدولي بـ “عدم الصمت واتخاذ موقف حازم لإرغام إسرائيل على الانصياع وإنفاذ مهمة بعثة اليونسكو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى