اخبار العراق

النجيفي من اربيل: العراق يعيش على شفا حريق كبير

أكد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، الأربعاء، أن العراق يعيش على شفا حريق كبير ومن الضروري إعادة العملية السياسية لمسارها الصحيح، فيما اعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أن خرق الدستور وإهمال مبدأ الشراكة هو مصدر جميع المشاكل.

 

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان صدر عنها، اليوم، وأطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أستقبل في مصيف صلاح الدين، رئيس البرلمان أسامة النجيفي والوفد المرافق له والمؤلف من محافظي نينوى وديالى ورئيس مجلس صلاح الدين وعدد من قادة القائمة العراقية”، مبينة أن “نائب رئيس الإقليم كوسرت رسول وعدد قياديي الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني حضروا اللقاء”.

وأضافت الرئاسة أن “النجيفي بحث خلال اللقاء، الأزمة العراقية وسوء الأوضاع الأمنية وعدم الاستقرار السياسي والخروق الدستورية والتفرد بالسلطة في بغداد”، مشيرة إلى أنه “أكد أن العراق يعيش على شفى حريق كبير، ويجب إعادة العملية السياسية لمسارها الصحيح”.

بدوره أعرب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني خلال البيان “عن عدم ارتياحه لتعمق المشاكل وسوء الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق”، لافتاً إلى أنه “حذر قبل نحو عام من الأوضاع الحالية التي يشهدها العراق”.

وتابع أنه “توقع أن تتجه الأوضاع نحو أجواء مشحونة بالخطورة والتفرد”، معتبرا أن “خرق الدستور وإهمال مبدأ الشراكة هو مصدر جميع المشاكل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى