اخبار العراق

الزركاتي تتهم النجيفي بخرق الدستور لعدم رفع الحصانة عن بعض النواب

اتهمت نائبة عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء، رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، بخرق الدستور لعدم رفع الحصانة عن النواب المتورطين بالارهاب.

 

وقالت النائبة فاطمة الزركاني في بيان اطلع عليه”النور نيوز”اليوم ان “خطاب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي امس خلال المؤتمر الصحفي لا يرتقي الى منصب رئيس مجلس النواب”، موضحة ان “النجيفي يتعامل ويتصرف كزعيم قائمة او جهة معينة، وليس كرئيس اعلى سلطة تشريعية ورقابية في البلد جاءت باصوات الشعب”.

وبينت ان ان “مثل هذه الخطابات والتصرفات ان دلت على شيء، فانها تدل على عدم وجود حرص على انهاء الازمة السياسية”.

وأضافت ان “الوضع الحالي المتشنج لايحتاج الى مثل خطابات النجيفي او غيرها، بل يحتاج الى خطابات عقلانية تساهم في ترتيب اوراق الكتل السياسية والجلوس الى طاولة حوار وانهاء الازمة بكاملها”.

واشارت الزركاني الى ان “حديث النجيفي عن خرق رئيس الوزراء نوري المالكي للدستور غير صحيح، وان من يخرق الدستور هو من لا يرفع الحصانة عن النواب المتورطين بالارهاب”.

يذكر ان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي هاجم رئيس الوزارء نوري المالكي  يوم امس خلال مؤتمر عقده في البرلمان وإتهمه بـ “عدم احترم السلطة التشريعية” إثر رفض الأخير حضور جلسة البرلمان العراقي لمناقشة التدهور الأمني.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى