اخبار العراق

الشلاه: النجيفي حول مجلس النواب الى ساحة للمهاترات السياسية

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بتحويل البرلمان إلى ساحة للمهاترات السياسية، مطالبا إياه بالاستقالة.

وقال الشلاه في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن “النجيفي حوّل مجلس النواب خاصة بعد مؤتمره الصحفي اليوم إلى ساحة للمهاترات السياسية، وأبعده عن التشريع والرقابة”، مبيناً أن “مطالبة رئيس الوزراء للنواب بعدم حضورهم إلى جلسة اليوم مسألة طبيعية لا تعبر عن ضغوطات”.

واتهم الشلاه، النجيفي بـ “تحويل البرلمان منذ نحو عام إلى ساحة للمشادات الكلامية”، داعيا إياه إلى “الاستقالة خاصة بعد أن تحوّل إلى دكتاتور عبر اختصار الشعب في شخصه”.

وطالب الشلاه “المكوّن السني بترشيح بديل عن النجيفي يكون شخصا معتدلا ومقبولا من الجميع، ولا يخدم أجندات خارجية على حساب شعبها”، بحسب تعبيره.

وأضاف أن “كلام النجيفي اليوم مثير للفتنة، خاصة ما يتعلق بمحافظات الاعتصام، إذ لم يعيّن في هذه المحافظات محافظ من خارجها”، منتقدا “توهم الكثيرين بأن ما قاله النجيفي صحيح، وهذا خطأ منهم”، بحسب تعبيره. 

وأكد الشلاه أن “الكثير من شخصيات القائمة العراقية وغيرها من الكتل غير مقتنعة بكلام النجيفي وتصرفاته وهو ما دفعه إلى استباق الجلسة الاستثنائية بمؤتمر الصحفي”، مؤكدا أن “النجيفي حاول خلال المؤتمر شق صف التحالف الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: