اخبار العراق

الاعرجي يستغرب من تحديد الشهر المقبل موعداً لانتخابات نينوى والانبار

أبدى النائب عن ائتلاف العراقية الحرة زهير الأعرجي ،الثلاثاء، استغرابه من تحديد مفوضية الانتخابات العشرين من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في نينوى والأنبار ، رغم تدهور الأمن فيهما اكثر من الفترة التي اتخذ فيها قرار التأجيل .

 

وقال في بيان اطلع عليه ” النور نيوز” اليوم ” لقد كان السبب الرئيس وراء تأجيل الانتخابات في هاتين المحافظتين هو تراجع الوضع الأمني فيهما ، في حين ان هناك اليوم تصعيدا أمنيا فيهما اكثر مما كان عليه سابقا عندما اتخذت المفوضية قرار التأجيل “.

وأضاف النائب عن محافظة نينوى ” ان هناك عمليات ارهابية حاليا في نينوى والانبار أكثر من السابق ، حيث كانت اسباب تأجيل الانتخابات في نينوى هي تراجع الامن في مناطق جنوب وغرب الموصل ، فيما نرى اليوم الارهاب يعصف بجميع انحاء الموصل ، تزامنا مع التصعيد الواضح على مستوى العراق بشكل عام “.

وتابع الاعرجي :” لقد اجرينا اتصالات مع العاملين في المفوضية في نينوى من مدراء مراكز انتخابية ومراقبين ، وقد أبدى هؤلاء قلقهم من هذا القرار غير المدروس ” ، مطالبا مفوضية الانتخابات بـ ” إعادة النظر في هذا الموضوع بناءا على رغبة بعض الكتل السياسية وجماهير نينوى “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى