العرب والعالم

نواز شريف: يدعو الى محادثات سلام مع حركة طالبان

دعا رئيس الوزراء الباكستاني المنتخب نواز شريف اليوم الاثنين لاجراء محادثات سلام مع متشددي حركة طالبان الذين هم في حرب مع الحكومة.

 

وذكرت وكالة “أنباء الشرق الاوسط (أ ش أ)” ان نواز شريف قال متحدثا إلى الأعضاء المنتخبين حديثا للجمعية الوطنية والجمعيات الاقليمية المنتمين إلى حزب الرابطة الاسلامية- نواز  أن عروض طالبان للحوار ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد.

وأضاف “نواز شريف” أن إسقاط حكومات منتخبة من خلال العنف والتحريض في الشوارع لابد أن يتوقف الآن.

وتابع “رئيس حزب الرابطة الاسلامية- نواز “أن الحكومة الاتحادية ستوجه كل الدعم الممكن لحزب الشعب الباكستاني والحركة القومية المتحدة ، نظرا لانهما يظهران عزما على القضاء على الإرهاب والسيطرة على الاضطرابات السائدة في كراتشي.

وقال ان حزبه يحترم ولاية الاحزاب الأخرى ويرى أن لها الحق في تشكيل الحكومات في اقاليم كل منها، مضيفا ان أول 30 يوما في الحكم ستظهر للشعب اتجاهنا. 

في الوقت نفسه، اتصل الرئيس اصف علي زرداري مساء اليوم بنواز شريف وهنأه على النصر الذي حققه حزبه في الانتخابات العامة.

وصرح المتحدث الرئاسي السيناتور “فرحت الله بابار ” بأن الرئيس زرداري هنأ جميع الاحزاب على مشاركتها في الانتخابات التي مهدت الطريق لاول انتقال ديمقراطي للسلطة في البلاد.

يذكر أن حزب “نواز شريف” حقق نصرا ساحقا في الانتخابات العامة التي اجريت في 11 مايو/ ايار الجاري، ومن المتوقع أن يشكل الحكومة المقبلة في البلاد.

وسبق لنواز شريف أن مارس ضغوطا في الماضي من اجل عقد محادثات مع طالبان الباكستانية المحظورة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك علانية منذ الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى