اخبار عامة

صحة كوردستان تحذر من فيروس كورونا

حذّرت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان، الاثنين، المواطنين من الوقاية من فيروس كورونا وبالاخص الذين يقصدون الممكلة العربية السعودية لاداء فريضة العمرة اوالحج.

 

وقال المدير الاعلامي في الوزارة والمسؤول عن شعبة الامراض المعدية خالص قادر في مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة، واطلع عليه “النور نيوز”، انه “لا توجد لحد الان حالات من هذا الفيروس في اقليم كوردستان والعراق”.

واستدرك “ارتأينا تحذير المواطنين منها لوجود العديد ممن يقومون برحلة العمرة وان موسم الحج على الابواب ولهذا اتخذنا عدة اجراءات للوقاية من الاصابة بهذا الفيروس”.

واوضح ان “الاجراءات الحكومية الاولية اللازمة تتضمن الرصد الوبائي الاولي والقيام بحملة تثقيفية وبالاخص للحجاج للوقاية من المرض”، داعيا المواطنين الى “مراجعة اقرب مركز صحي عند الشعور باعراضه”.

والجدير بالذكر ان فيروس الكورونا ظهر مؤخرا وسط عدد من المسافرين الى المملكة العربية السعودية لاغراض اداء مناسك العمرة وهو فيروس غامض ونادر من عائلة “الكورونا فيروس”، وتبدأ أعراضه بسيطة كأعراض الإنفلونزا، حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأوكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: