اخبار العراق

حركة الوفاق الوطني تدين التفجيرات التي طالت بغداد والمحافظات

ادانت حركة الوفاق الوطني العراقي، اليوم الاثنين” الاعتداءات المروعة التي طالت الابرياء من الشعب العراقي الذين كانوا متوجهين الى اماكن عملهم ومصادر رزقهم، والتي استهدفت تسعة مناطق في بغداد وبعض المحافظات وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

 

وطالبت الحركة في بيان لها، اليوم، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “الاجهزة الامنية بالوقوف بحزم إزاء تلك الخروقات الخطيرة، وتحمّل الحكومة مسؤوليتها نتيجة عدم مهنية بعض القيادات الامنية الذين ما برحوا يعلنون عن استتباب الامن والاستقرار، الا ان هذه التفجيرات تدل وبشكل واضح على فشل مخططاتهم في حفظ الامن للمواطنين”.

واشارت الى ان “البلاد اليوم تمر بتحديات كبيرة داخلية واقليمية ودولية يراد منها اشعال الفتنة بين العراقيين، وعلى الحكومة العراقية والكتل السياسية ان تتحمل مسؤوليتها في اللحمة الوطنية ورص الصفوف لافشال محاولات الاعداء تلك والتي تحاول شق الوحدة الوطنية، وعلى الأجهزة الأمنية وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة تحمل مسؤولياتهم الكاملة في الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم بالفعل وليس بالقول فقط”.

اضاف البيان “نسأل الباري عز وجل ان يسكن شهداءنا الابرار فسيح جناته، ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: