العرب والعالم

قتل اثنين مشتبه بهما من القاعدة في ضربة لطائرة بلا طيار في اليمن

 

قالت مصادر حكومية وقبلية في اليمن لـ “رويترز” ان اثنين يشتبه انهما من القاعدة قتلا يوم الاثنين في ضربة لطائرة بلا طيار استهدفت عربتهما جنوبي العاصمة صنعاء.

 

وجاءت ضربة يوم الاثنين بعد هجوم يوم السبت قتل خلالها على الاقل أربعة متشددين في محافظة أبين بجنوب اليمن. ولم يذكر مسؤول يمني من نفذ الضربة لكن سبق وان نفذت الولايات المتحدة ضربات مماثلة.

ووقعت ضربة اليوم في منطقة رداع في محافظة البيضاء لكن المصادر لم تذكر المزيد من التفاصيل ولا تعلق واشنطن عادة على مثل هذه الضربات.

واليمن مقر لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي سبق أن وصفته واشنطن بأنه الجناح الأكثر خطورة في القاعدة وانه خطط لتفجير طائرات ركاب في رحلات دولية.

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على التنظيم. وقال مسؤولون يمنيون إن ما لا يقل عن ستة متشددين مشتبه بهم قتلوا في هجومين لطائرتين بدون طيار الشهر الماضي. وقتل ستة آخرون يشتبه في أنهم أعضاء بالقاعدة في يناير كانون الثاني الماضي.

واستفاد متشددون متحالفون مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من الفوضى في اليمن التي صاحبت انتفاضات الربيع العربي في أوائل 2011 للسيطرة على بعض البلدات في المحافظات الجنوبية ومن بينها جعار.

ومازال المتشددون يحاربون القوات الحكومية على الرغم من طردهم من بلدات جنوبية العام الماضي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى