اقتصاد

العراق يفاوض للانضمام الى منظمة التجارة العالمية

أعلنت وزارة التجارة ، الاثنين ، ترؤس وزيرها خير الله بابكر وفد العراق التفاوضي لانضمام العراقى الى منظمة التجارة العالمية.

 

وذكر بيان للوزارة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان “وزير التجارة خيرالله حسن بابكر سيترأس الوفد التفاوضي لانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية، الذي يضم في عضويته ممثلين عن الوزارات العراقية المعنية وهيئات القطاع الخاص للتفاوض مع 159 دولة في منظمة التجارة العالمية، حيث سيتم التفاوض على الملفات التي أنجزها العراق ضمن مسيرته للانضمام الى هذه المنظمة”.

واضاف أن “العراق كان قد خاض جولتي تفاوض مع منظمة التجارة العالمية ناقش خلالها العديد من الملفات وهو الآن بصدد الدخول في جولة تفاوضية ثالثة ستكون مخصصة لملف العرض الاولي للسلع الذي تم تقديمه الى المنظمة بعد اكمال انجازه من قبل الجانب العراقي”.

وأشار البيان الى ان “دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة التجارة قامت وبالتنسيق مع مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية الاونكتاد باعداد برنامج تدريبي متواصل ومكثف وعلى مدى عامي 2013 و2014 يهدف الى تعزيز القدرات التفاوضية والمهارات الفنية لاعضاء الفريق بالشكل الذي يحقق نتائج جيدة تخدم القطاعين الاقتصادي والتجاري في العراق”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى