اخبار العراق

الفضيلة:ضرورة ملاحقة الاصوات المحرضة على العنف

شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عمار طعمة ، الاثنين، على ضرورة ملاحقة جميع الاصوات المحرضة على العنف والطائفية ومقاضاتها لدورها التخريبي في البلد.

 

وذكر طعمة في بيان اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ، ان “التفجيرات الارهابية وأعمال العنف المتكررة في الايام الاخيرة تهدف لإثارة فتنة وصراع طائفي مخطط له ضمن مشروع شامل للمنطقة لتقسيمها وتفتيتها لأقاليم ودويلات على اساس طائفي وعرقي يوفر فرص إضعافها وإنهاكها بنزاعات داخلية تضمن هيمنة المشروع الغربي – الصهيوني، وهذا الخطر الداهم يستلزم وعياً مسؤولاً وموقفاً موحداً من القيادات السياسية والفعاليات الاجتماعية لإحباطه والحيلولة دون ترجمته في الواقع”.

وتابع “نكرر ضرورة استمرار العمليات الاستباقية الميدانية مع تكثيف العمل الاستخباري واعتماد الاسلوب المضاد منه لاختراق الجماعات الارهابية والتغلغل في تنظيماتها وكشفها، وتطهير الاجهزة الامنية من مواطن الاختراق والنفوذ المعادي”.

وأكد ضرورة ملاحقة كل الاصوات المحرضة على العنف والطائفية ومقاضاتها بسبب دورها التخريبي في خلق أجواء الاحتقان والتحريض على اعمال الارهاب”.

وشهدت مناطق عدة من العاصمة بغداد وبعض المحافظات منها البصرة وصلاح الدين اليوم هجمات مسلحة متمثلة بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ضمن مسلسل العنف المستمر اسفر عن مقتل واصابة العشرات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى