اقتصاد

النزاهة :إحالة ملفات للمحاكم بقضايا تجاوزت كلفتها (112) مليار دينار

أحالت هيئة النزاهة ومكاتبها في المحافظات خلال الربع الأول من العام الحالي الف و(509)متهمين بأرتكاب جرائم فساد إلى المحاكم المختصة.

 

وذكر بيان للهيئة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ان ” الدائرة القانونية للهيئة في تقرير فصلي لها بين  أن المتهمين احيلوا في الف (1001)قضية فساد أداري ومالي تتصل بمشاريع تتجاوز كلفها الإجمالية (112) مليار و (290)مليون دينار “.

وأشارت الدائرة في تقريرها إلى أن ” المتهمين يتوزعون على مكاتب الهيئة جغرافياً بواقع (238) الرصافة و (174)الكرخ و (181) الديوانية و (170) نينوى و (146) بابل و (120) البصرة و (95)النجف و (88)ديالى و (71)ذي قار و (67)صلاح الدين و (46)كركوك و (33)كربلاء و(30)واسط و (25)ميسان و (14)المثنى و (11)الانبار”.

وتابع البيان “فيما اصدرت محاكم قضايا هيئة النزاهة احكاماً اكتسبت الدرجة القطعية بحق (14)مداناً بأرتكاب ممارسات فساد من خلال مناصبهم الوظيفية في دوائر الدولة “.

وبين “وترواحت الاحكام بين الحبس لمدد مختلفة والغرامة المالية حسبما جاء في تقرير للدائرة القانونية في الهيئة ، مشيرة الى ان المدانين يتوزعون على دوائر الوزارات النفط والكهرباء والموارد المالية والداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية والعدل ومجالس محافظات ميسان والنجف وكربلاء “.

وأشار الى ان “الدائرة القانونية لهيئة النزاهة كانت قد اصدرت الاسبوع الماضي جدولاً بأسماء (27) موظفاً اخرين صدرت بحقهم احكاماً قطعية بالحبس والغرامة على ممارسات فساد خلال عملهم الوظيفي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى