اخبار العراق

حزب الدعوة يستنكر الاعتداء على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في البحرين

استنكر حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الاحد، اعتداء السلطات البحرينية على منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، وحذر من اي محاولة للمساس بالرموز الدينية التي تحظى باحترام المسلمين في العالمين العربي والإسلامي.

 

واكد الحزب في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، اليوم، وتلقى “النور نيوز” نسخة منه، على ان “سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم يعد من دعاة الحوار والوحدة الوطنية، ولم يكن يوما ما من دعاة العنف، وكان الأجدر بالحكومة البحرينية أن تستفيد من مكانته لتعزيز الحوار الوطني، وأن لا تلجا الى هذه الأساليب التي لا تستفز مشاعر شعب البحرين حسب، بل المسلمين جميعا، إذ إن ذلك يمثل اعتداءا على من يمثلون فكر الأمة وضميرها الحي وقيادتها الروحية”.

واشار الحزب الى اننا “نعلن تضامننا مع شعب البحرين وندعم تطلعاته السلمية المشروعة في الحصول على حقوقه السياسية والاجتماعية والثقافية، كما ونعلن تضامننا مع كل الشعوب العربية والإسلامية في تحقيق مطالبها المشروعة وحقها في العيش الكريم”.

ودعا البيان “منظمات المجتمع الدولي وجميع منظمات حقوق الإنسان الى نصرة حقوق شعب البحرين والى الوقوف بوجه هذا الاعتداء وأمثاله للحد من سطوة الحكام الذين يريدون الاساءة الى الشعوب التي تطالب بحقوقها بالوسائل السلمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى