اقتصاد

وزير الاعمار يبحث في صريبا التعاون بين البلدين

وصل وزير الأعمار والأسكان محمد صاحب الدراجي ، الى العاصمة الصربية بلغراد في زيارة رسمية على رأس وفد يضم الكادر المتقدم للوزارة لبحث  تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجال البناء والأعمار وانشاء الطرق .

 

ونقل بيان صادر من الوزارة عن الدراجي قوله ، انه ” عقد سلسلة اجتماعات مع عدد من المسؤولين في الحكومة الصربية لبحث تفعيل  اطر التعاون المشترك بين البلدين في مجال البناء والاعمار على ضوء النتائج الاخيرة التي توصل اليها الطرفان خلال الزيارة التي قام بها  الوفد الصربي الى العراق مؤخرا “.

واضاف ، ان ” هناك تجاوب كبير من الجانب الصربي للتعاون مع العراق في جميع المجالات وخاصة في مجال البناء والطرق والجسور، مؤكدا استعداد العراق للتجاوب مع اي مبادرة من الدول الصديقة للعمل المشترك وتبادل الخبرات في جميع المجالات “.

وكان في استقبال الدراجي فيليمير ايليتش وزير البناء والعمران الصربي ودراكوفان ميليسيفيتش وزير الدولة في وزارة التجارة الخارجية والداخلية والاتصالات والسفير العراقي في بلغراد فلاح عبد الحسن “.

وكانت وزارة الاعمار والاسكان قد وقعت محضر أجتماع فني مشترك مع وزارة التجارة الداخلية والخارجية والاتصالات في جمهورية صربيا على هامش أجتماع عقد في مقر الوزارة بحضور السفير الصربي وعدد من ممثلي الشركات الصربية المتخصصة في المجالات العمرانية والطاقة أضافة الكادر المتقدم في وزارة الاعمار والاسكان.

ويتضمن محضر الاجتماع التعاون في مجال تصميم وتنفيذ مشاريع خاصة بالطرق والجسور والاسكان والمباني العامة وفق أحدث التقنيات العالمية في مجال البناء والانشاءات ، والتعاون في مجال تدريب كوادر الوزارة الهندسية والفنية وتحقيق الشراكات مع شركات الوزارة في تنفيذ المشاريع العمرانية اضافة الى تجهيزالمعامل الانتاجية  والمواد والمعدات والاليات الحديثة التي تستخدم في الاعمار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى