اخبار عامة

الانواء الجوي : الطقسا غائما في اليومين المقبيلن مع فرصة لتساقط زخات مطر

 

اعلنت هيئة الانواء الجوية ان  طقس سيكون في البلاد خلال اليومين المقبلين غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا ودرجة الحرارة العظمى في بغداد ترتفع قليلا لتصل الى 36 مْ.

 

وذكر بيان للهيئة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه  ان” تأثير المرتفع الجوي القادم من البحر المتوسط سينحسر تأثيره يوم الاحد لتقدم منخفض جوي من شرق الجزيرة العربية ليكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما جزئيا وفي المنطقة الجنوبية صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم ، وسيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة”.

 

وتابع ان” الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تتحول تدريجياً الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط الى {20-30}كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم.

 

واضاف ان طقس يوم الاثنين ، سيتأثر بالمنخفض الجوي القادم من الجزيرة العربية الذي سيتعمق ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا الى غائم أحياناً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية وغبار خفيف ، وفي المنطقة الجنوبية غائما جزئيا ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

 

وبشأن سرعو الرياح واتجاهها اشار البيان ان “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار والمطر {4-6} كم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى