رياضية

اتفاقات للتعاون الرياضي بين العراق والسودان

 

ذكر موقع “كورة” الرياضي  ان العراق والسودان سيوقعان اتفاقية للتعاون الرياضي في شتى المجالات ظهر يوم الاحد المقبل، تتصدرها اقامة مباراة دولية بين منتخبي البلدين في بغداد في موعد قريب بحسب ما اعلنته الدكتورة عاصفة موسى المستشار الاعلامي لوزير الشباب العراقي.

 

وقالت المستشارة: ان اللقاء الذي جمع وزيري الشباب والرياضة في البلدين “جاسم محمد جعفر” و”صديق محمد توم” ناقش بنود اتفاقية التعاون الرياضي بين العراق والسودان، وستشمل اكثر من جانب حيوي في ميدان الشباب والرياضة والتعاون بين البلدين في اقامة اسابيع رياضية شبابية، وتنظيم لقاءات ومباريات بين منتخبات البلدين، حيث يتوقع ان يحدد موعد قريب لزيارة سيقوم بها المنتخب السوداني لمقابلة شقيقه العراقي في بغداد .

 

وذكرت موسى: أن الوزيرين عقدا اكثر من اجتماع بعد ساعات من وصول الوزير السوداني مساء الخميس الى بغداد، وتمت مناقشة الكثير من القضايا ذات الاهتمام الرياضي والشبابي المشترك، وسيخصص يوم السبت لزيارات الى المنشآت الرياضية في مختلف المحافظات العراقية اذ تعكف الوزارة حاليا على العمل في تشييد سبعة ملاعب كبيرة في ست مدن في انحاء البلاد.

 

وابدى وزير الشباب والرياضة العراقي “جاسم محمد جعفر” سعادته بزيارة الوفد السوداني ما ستنتج عنه من تفاهمات ايجابية ستصب في مصلحة البلدين في عدة مجالات حيوية مشيرا الى انها ستفتح الابواب امام تطور العلاقات بين البلدين بجميع المجالات.

 

من جانبه اوضح وزير الشباب والرياضة السوداني ان الزيارة الحالية تقع على قدر كبير من الاهمية في المجالين الشبابي والرياضي خاصة وان للشعبين العراقي والسوداني علاقة تاريخية رصينة ونحن على علم وثقة بقدرات العراقيين وحرصهم على لحمة الصف العربي وتوطيد العلاقات العربية المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: