اخبار عامة

حلً لازمة السكن امانة بغداد تباشر بفرز 23 الف قطعة سكنية في ناحية الرشيد ببغداد

 

اعلنت أمانة بغداد بالمباشرة بإجراءات فرز ٢٣ الف قطعة سكنية ضمن قاطـع بلدية الرشيد للمساهمة في حل جزء كبير من مشكلة السكن .

 

 

وافاد بيان للامانة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه ان امين بغداد بالوكالة عبد الحسين المرشدي صرح خلال جولة ميدانية الى قاطع بلدية الرشيد ان ” توجيه صدر الى الدائرة الادارية في امانة بغداد بتخصيص مبلغ مليار ونصف المليار دينار لدائرة بلدية الرشيد للمباشرة بإجراءات فرز القطعتين ٢/١٠ و ٣/١٠ اللتان تضمان نحو23 الف قطعة سكنية جرى توزيعها قبل عام ٢٠٠٣ “.

 

وبين المرشدي ان ” بلدية الرشيد في ضوء هذا التخصيص الذي سيمنح لها ستقوم بعملية تسوية وحدل الارض ورفع النفايات والانقاض وازالة التجاوزات ثم المباشرة بتوجيه دعوات للمكاتب الرصينة والمتخصصة لغرض القيام بعملية فرز هاتين القطعتين “.

 

واضاف ان ” امانة بغداد تقوم بتنفيذ مشروع الخط الجنوبي الغربي لنقل وتصريف مياه المجاري والأمطار الذي يخدم هاتين القطعتين ونحو [17] محلة سكنية ضمن قاطعي بلديتي المنصور والرشيد وبالتالي سهولة مد شبكات المجاري لخدمة هذه القطع التي ستفرز “.

 

واوضح ان ” من المؤمل اكمال كافة اجراءات الفرز خلال الفصل الاول من العام المقبل لافتا الى “ان اتخاذ هذا الإجراء ياتي في اطار اهتمام امانة بغداد الجاد بحل مشكلة السكن من خلال توفير الوحدات السكنية الاضافية الى جانب عملها  خلال السنوات الست الماضية لتخصيص اراض سكنية وتغيير استعمالات اخرى لبناء مايقارب من 300 الف وحدة سكنية وهذا مايستوعبه التصميم الاساسي لمدينة بغداد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى