الامنية

النجيفي يدين التفجيرات ويحذر من استمرار حالة الضعف في اداء الاجهزة الامنية

 

ادان رئيس مجلس النواب اسامة عبدالعزيز النجيفي ، اليوم الجمعة، التفجيرات الآثمة التي طالت عدة مدن عراقية وراح ضحيتها مواطنين ابرياء.

 

وقال النجيفي بيان لمكتبه الاعلامي تلقى “النور نيوز” نسخة منه : “ندين ونستنكر باشد العبارات التفجيرات الآثمة التي استهدفت اهلنا واحبائنا في مدن عراقية عدة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

 

واضاف وفي الوقت الذي نعزي فيه انفسنا وشعبنا، ونعرب عن عميق حزننا بسقوط الشهداء من اخواننا وابنائنا، فاننا نؤكد ان المجرمين والقتلة الذين يحاولون اثارة الفتنة والنعرات الطائفية الرامية الى تقسيم العراق لازالوا مصرين على تنفيذ اجنداتهم، وان اختيارهم الزمان والمكان والكيفية في تنفيذ جرائمهم لهو خير دليل على ذلك، كما ان ضعف اداء الاجهزة الامنية واستمرار حالة الخلل والارباك في صفوفها وعدم قدرتها على التعامل مع هذه التهديدات بالشكل المناسب، هو ما جعل دماء العراقيين رخيصة مستباحة، وارواحهم عرضة لخطر القتل والتفجير والاغتيال.

 

وطالب الحكومة والقيادات الامنية باعادة النظر في الملف الامني ودراسته بطرق سليمة، وتحديد نقاط الخلل والضعف في صفوف اجهزته، وعدم التغاضي عن حالات الاهمال واللامهنية التي كبدت العراق خسائرا جسيمة في ارواح مواطنيه الابرياء العزل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: