اخبار عامة

الطقس للايام المقبلة بين الغائم جزئيا مع غبار ودرجة الحرارة 35 مْ

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الجمعة ان تكون حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة بين الغائم جزئيا مع غبار خفيف ودرجة الحرارة[35]مْ.

 

وبين تقرير للهيئة اطلع “النور نيوز”على نسخة منه ان “تاثر البلاد بالمرتفع الجوي سيستمر ليكون الطقس يوم غد السبت في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائما مع غبار خفيف، اما درجات الحرارة  فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س تنشط نهاراً الى[30-40] كم/س مسببةً تصاعد الغبار في المنطقة الجنوبية. ومدى الرؤية سيكون [8-10] كم وفي الغبار[3-5] كم، اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد [21] مْ ودرجة الحرارة العظمى [35]مْ.

واضاف ان “تاثير المرتفع الجوي سيضعف لتقدم منخفض جوي من شرق الجزيرة العربية ليكون الطقس يوم الاحد المقبل في المناطق كافة  غائماً جزئياً وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الشمالية، اما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية سيكون[8-10] كم وفي المطر [4-6] كم.

وتوقع التقرير “ازدياد تأثير المنخفض الجوي من شرق الجزيرة العربية ليكون الطقس يوم الاثنين المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية وغبار خفيف. وفي المنطقة الجنوبية سيكون غائماً جزئياً كما يتصاعد الغبار فيها، اما درجات الحرارة على العموم فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق والرياح على العموم ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية سيكون [8-10] كم وفي الغبار والمطر [3-5] كم .

واشار الى ان “تاثر البلاد بالمنخفض الجوي سيستمر ليكون الطقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة في أماكن متفرقة منهما. وفي المنطقة الجنوبية سيكون غائماً جزئياً مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية. اما درجات الحرارة على العموم  فستكون مقاربة لليوم السابق والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س تنشط الى [30-40] كم/س في المنطقة الجنوبية ومدى الرؤية سيكون [6-8] كم وفي المطر والغبار[2-4] كم وتنخفض في العواصف الترابية الى أقل من 1000متر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: