اخبار العراق

حقوق الانسان النيابية تناشد الحكومة بحماية الاقليات العراقية

ناشدت لجنة حقوق الإنسان النيابية، الخميس، المجتمع الدولي والمؤسسات الحكومية، بحماية الأقليات في العراق، فيما استنكرت استشهاد 9 أشخاص من الكرد الإيزيديين في هجوم الثلاثاء بالعاصمة بغداد.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “أن الإستهدافات المتكررة للعراقيين من قبل الإرهاب باتت اليوم تتعدى على كل الحريات والمعتقدات الدينية ولم تستثني أحداً في ارتكابها الجرائم البشعة في قتل الأبرياء وسلب الحريات والمعتقدات الدينية من خلال قيام الزمر الإرهابية بأعمالها الإرهابية في القتل والتخريب والدمار لأبناء الشعب العراقي ولأطيافه جميعاً وانتهاكها لمبادئ حقوق الإنسان بصورة واضحة.

وشدد البيان على استنكار اللجنة العمل الإجرامي الآثم الذي طال يوم أمس 9 عمال من الكورد الإيزيديين، وأدى إلى إستشهادهم من قبل مجموعة إرهابية خلال عملهم .

وطالبت اللجنة في نهاية بيانها الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة، كما وناشتدت المجتمع الدولي والمؤسسات الحكومية بحماية الأقليات وتوفير الأمن الكامل لهم باعتبارهم جزء لايتجزأ عن الشعب العراقي، مشددة على أن الإهتمام بالأقليات واجب على المؤسسات الحكومية، لان مهمتها الحفاظ على أبناء البلد وتوفير الأمن والاستقرار لجميع العراقيين.

يذكر ان 12 شخصا من أصحاب محلات لبيع المشروبات الكحولية، بينهم 9 إيزيديين قتلوا في هجوم شنه مسلحون مساء الثلاثاء في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: