اقتصاد

البيئة توافق على نصب 22 برج للهاتف النقال بديالى

منحت وزارة البيئة، 22 موافقة بيئية لانشاء ابراج الهاتف النقال في محافظة ديالى بعد اجراء الفحوصات الشاملة على هذه الابراج و معرفة مدى تطابقها للمواصفات والمحددات البيئية.

 

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون، ان “الفرق الفنية التابعة لمديرية ديالى قامت بمتابعة عمل ابراج الهواتف النقالة والمنتشرة في المحافظة لمعرفة الترددات الصادرة من هذه الابراج ،مشيرا الى ان تم منح (22) موافقة بيئية لانشاء ابراج الهاتف النقال في انحاء متفرقة من محافظة ديالى بعد اجراء الفحوصات الشاملة على هذه الابراج و معرفة مدى تطابقها للمواصفات والمحددات البيئية”.

واوضح الحسون ان “وزارة البيئة وضعت محددات وتعليمات بيئية رقم (1) لسنة 2010 الخاصة بالأشعة غير المؤينة الصادرة عن منظومات الهاتف المحمول والتي تتضمن (محددات موقعية للأبراج ووضع مسافات امنة بين هوائيات التغطية والساكنين بالقرب منها بالإضافة الى فرض متطلبات بيئية التي تضمن سلامة المواطن)”.

وكانت وزارة البيئة قد طالبت شركات الهاتف النقال العاملة في العراق بضرورة الحصول على موفقات بيئية لنصب ابراج الهاتف لما تشكله هذه الابراج من تأثير على حياة المواطنين وبيئتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى