اخبار العراق

المالكي : بناء قرى عصرية للمتضررين من السيول

وعد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاربعاء ،ببناء قرى عصرية للمتضررين جراء الامطار والسيول التي ضربت المحافظات الجنوبية والوسطى وعلى وجه الخصوص محافظة واسط، من اجل توزيعها على المستحقين.

 

وقال المالكي خلال حضوره حفل توزيع منحة الطوارى للمتضررين من السيول والامطار في محافظة واسط اليوم ، ان “السيول والامطار التي ضربت محافظة واسط تسببت باضرار كبيرة للمواطنين، مما تطلب من الحكومة ان تقف الى جانب المواطنين لمساعدتهم في تجاوز المحنة والاضرار التي اصابتهم”.

واضاف ان “هذا التعويض الذي نوزعه اليوم والبالغة اربعة ملايين دينار لكل عائلة متضررة ليس هو التعويض الذي اقر في مجلس الوزراء وانما هي تعويضات اوليه، وان المجلس اتخذ قرارات وتوصيات منها جرد الاضرار التي اصابت المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية وتعويضها تعويض عاجل ومنصف من خلال استلام جميع المحاصيل واعتبارها محاصيل من الدرجة الاولى ولا يتم الالتفات الى الرطوبة او الاضرار التي لحقت بها جراء السيول والامطار”.

واشار الى ان “اللجنة المحلية والمركزية ستتحمل جرد الاضرار التي اصابة منازل الفلاحين والمزارعين في القرى والمناطق الزراعية او في النواحي (ناحية شيخ سعد) حيث ان هذه الاضرار سيتم تعويضها والخيار مفتوح للمتضررين اما بناء مجمعات سكنية للمتقاربين في سكنهم تشتمل جميع متطلبات الحياة او بناء قرى عصرية”.

وبين ان “على اللجنة المركزية حسم هذا الموضوع وان تقوم وزارة الاعمار والاسكان ببناء قرى عصرية للمتضررين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى