رياضية

تأهل الكويت الكويتي الى دور الثمانية الآسيوي على مضيفه دهوك العراقي

تأهل الكويت الكويتي الى دور الثمانية بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد أن حقق فوزا صعبا على مضيفه دهوك العراقي بركلات الترجيح (4-1) بعد تعادل الفريقين (1-1) في الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة مساء الثلاثاء على استاد نادي الكويت في اطار دور ال16 الحاسمة بالبطولة.

 

وسجل هدف الكويت شادي الهمامي في الدقيقة 24 من ضربة جزاء بينما سجل هدف دهوك صالح سدير (د53).وفي ركلات الترجيح سجل شادي الهمامي وجراح العتيقي وفهد عوض والبحريني حسين بابا بينما سجل علاء عبدالزهرة ركلة الترجيح لدهوك واهدر السوريان علي دياب وبرهان صهيوني ركلاتين لعباها بنفس الطريقة فوق العارضة.

وبدأ أصحاب الارض المباراة بنشاط هجومي عبر التونسي عصام جمعة والبرازيلي روجيريو مهاجمي الكويت اللذين فشلا في استغلال عرضيات ناصر القحطاني وفهد عوض،واعتمد دهوك على الهجمات المرتدة عبر صالح سدير وعلاء عبدالزهرة وبرهان صهيوني في اول ربع ساعة من اللقاء،وبعدها استحوذ دهوك على الكرة وسط تراجع اداء الكويت لكن لم يشكل الفريق الضيف أي خطورة على مرمى مصعب الكندري حارس الكويت باستثناء تمريرة عرضية لصالح سدير سددها برهان صهيون قوية بجوار القائم الايمن للحارس الكندري (د18).

 ومن احدى الهجمات المرتدة انطلق فهد عوض بالكرة ودخل منطقة جزاء دهوك ومر من فيصل جاسم قبل ان يعرقله على دياب داخل المنطقة لم يتردد حكم المباراة الاوزبكي تيسكن بلازيدون في احتسابها ضربة جزاء مع انذار لعلي دياب (د23)،وترجم شادي الهمامي ضربة الجزاء لهدف التقدم للكويت على يسار علاء كاطع حارس دهوك (د24).

 وفي الدقائق العشرة الاخيرة من الشوط الاول استعاد الكويت سيطرته على مجريات المباراة وطالب لاعبوه بضربتي جزاء بعد ان عرقل علي دياب روجيريو وكذلك بعد ان امسك فيصل جاسم بالكرة بيده داخل المنطقة الا ان الحكم الاوزبكي طالب باستئناف اللعب في اللعبتين لينتهي الشوط الاول بتقدم الكويت بهدف الهمامي.

وبدأ دهوك في الشوط الثاني بضغط هجومي عن طريق عبدالزهرة وسدير وصهيوني وسط تراجع غريب في اداء الكويت ووضحت تعليمات السوري فجر ابراهيم للاعبيه باللعب الهجومي خلال الشوط الثاني،وترجم دهوك أفضليته الى هدف التعادل عن طريق جملة تكتيكية جميلة وصلت لعلاء عبدالزهرة الذي رواغ مدافعي الكويت وسددها قوية ارتطمت بالقائم وعادت لتجد المتابع صالح سدير الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الكويت (د54).

 وأهدر عصام جمعة انفراد محقق من تمريرة روجيريو لعبها جمعة برعونة لتمر بجوار القائم (د63) بينما اهدر روجيريو فرصة محققة للتهديف من رأسية وفرصة اخرى عن طريق تسديدة مرت فوق العارضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى