اخبار العراق

البارزاني والحكيم يتفقان على اعادة مسار العملية السياسية والمشاركة والتوازن

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني مع رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم الذي يزور الاقليم حالياً، الاوضاع السياسية في البلاد ونتائج انتخابات مجالس المحافظات.

 

وذكر بيان لرئاسة الاقليم اطلع عليه “النور نيوز” ،الاربعاء، ان “البارزاني استقبل أمس الثلاثاء في مصيف صلاح الدين في أربيل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم والوفد المرافق له وفي مستهل اللقاء قدم الحكيم تعازيه للرئيس البارزاني بوفاة شقيقته، بعد ذلك بحث الجانبان الوضع السياسي العراقي وعلاقات الحكومة الاتحادية مع اقليم كردستان والتطورات في المنطقة”.

وأضاف البيان “في جانب أخر من اللقاء جرى استعراض انتخابات مجلس المحافظات في العراق ونتائجها، وفي هذا السياق قال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق، ان نتائج انتخابات مجالس المحافظات اثبتت ان أول ما يهم المواطنين هو الأمن والاستقرار والخدمات وهم مع الحوار والتعايش والمشاركة والأمان ويرفضون جميع أنواع الاستبداد”.

من جانبه “رحب رئيس اقليم كردستان بالحكيم واطلع الوفد الضيف على وجهة نظره حول تطوير العلاقات بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية”.

وعن نتائج انتخابات مجالس المحافظات نقل البيان عن بالارزاني القول “انها أثبتت المستوى الرفيع لوعي المواطنين وهم قادرون على اتخاذ القرار بشأن مصيرهم”.

وأشار بيان رئاسة الاقليم الى ان “الجانبين اتفقا على ان تعود العملية السياسية في العراق الى مسارها مع مراعاة المشاركة والتوازن والتوافق”.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم وصل أمس الثلاثاء على رأس وفد من المجلس الاعلى الى اقليم كردستان وكان في استقباله بمطار أربيل رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني وعدد من مسؤولي الاقليم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى