اخبار العراق

العلواني: التستر على الفساد سبب بقاء وزير الكهرباء بوزارته

طالبت لجنة النزاهة النيابية وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الى تقديم استقالته من الحكومة جراء “سياساتها الخاطئة”.

 

وقال مقرر اللجنة النائب عن العراقية خالد العلواني في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ، ان “على وزير الكهرباء تقديم استقالته من حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بأسرع وقت ممكن”، مخاطباً اياه “أيهما أهم دماء أبناء الحويجة والفلوجة التي اريقت نتيجة السياسيات الحكومية الخاطئة تجاه متظاهرين عزل يطالبون بحقوقهم، أم المنصب الحكومي الزائل”.

وأضاف العلواني إن “بقاء وزير الكهرباء في منصبه مثير للاستغراب برغم المطالبات الشعبية العديدة له من جانب العشائر والمتظاهرين في الانبار”، مبيناً أن”هناك ملفات فساد موجودة في وزارة الكهرباء وسنعمل على كشفها في قابل الأيام بعد اكتمالها والتحقق منها”، موضحاً أنها “السبب وراء بقائه بالوزارة”.

وتابع أن “ملف الكهرباء يتراجع يوماً بعد يوم، ولم يشهد أي تحسن برغم التصريحات والوعود التي أطلقتها الحكومة ووزير الكهرباء عن تحسنها خلال هذا الصيف”، مجدداً مطالبته للوزير المعني بتقديم استقالته، خصوصاً بعد تقديم وزراء القائمة العراقية استقالتهم من الحكومة الحالية.

وقدم ثلاثة وزراء استقالاتهم وينتمون الى القائمة العراقية للضغط على الحكومة بغية الاستجابة لمعتصمي الانبار وصلاح الدين ونينوى وهم وزراء الزراعة عز الدين الدولة والمالية رافع العيساوي والعلوم والتكنلوجيا عبد الكريم السامرائي فيما يقاطع الاخرون جلسات مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى