العرب والعالم

عباس:لن نسمح بزج ابناء شعبنا في اية صراعات داخلية

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة بمناسبة ذكرى النكبة انه متمسك بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في اي اتفاق سلام مع الاسرائيليين.

 

واضاف في كلمة عبر التلفزيون بمناسبة الذكرى الخامسة والستين “للنكبة” قائلا “اننا نتعاطى بكل ايجابية مع اية جهود دولية تفضي الى حل الدولتين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي وقع عام 1967 ” للضفة الغربية وقطاع غزة.

وتابع قائلا “متمسكون بثوابتنا الوطنية المنسجمة مع الشرعية الدولية وهي قيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين حسب قرار الامم المتحدة رقم 194.”

ودعا عباس الدول العربية والاسلامية الى عدم التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية في اشارة الى زيارة عدد من المسؤولين الى قطاع غزة.

واضاف “نحرص على تنسيق مواقفنا مع الدول العربية الشقيقة دون استثناء.. ملتزمين بعدم التدخل في شؤونها الداخلية آملين عدم تدخلها في شؤوننا الداخلية الا بما يخدم تحقيق وحدتنا على اساس القرارات والالتزامات الفلسطينية والعربية.”

واوضح عباس ان الشعب الفلسطيني استفاد من تجربته وقال “في ذكرى النكبة نستحضر مرارة الماضي ومعاناته لنستفيد من التجربة فلا نسمح بتكرارها ابدا ابدا ولن نراوح بين اليأس والامل فاليأس ذاهب الى غير رجعة والامل كبير بهذا الشعب الذي اثبت تمسكه بوطنه فلا فلسطين الا فلسطين.”

وتعهد عباس بعدم الزج باللاجئين الفلسطينيين في اي صراعات وقال “لن نسمح بزج ابناء شعبنا في اية صراعات داخلية فهذه سياستنا تجاه الوضع في سوريا اليوم وهي كذلك في بقية الدول عربية كانت ام غير عربية.”

وشهدت مدينة رام الله مساء يوم الثلاثاء مهرجانا اشعلت فيه 65 شعلة بعدد سنين النكبة التي ترجع الى عام 1948 .

ويستعد الفلسطينيون لاحياء الذكرى الخامسة والستين للنكبة يوم الخميس باقامة مهرجانات وتنظيم مسيرات في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: