منوعات

سمفونية التحرير ..عنوان مسريحة عرضت في تكريت

اقيم في قصر الثقافة والفنون بممدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين عرض مسرحي حمل عنوان (سمفونية التحرير),احتفالاً بفريق العمل الذي شارك في مهرجان مديريات التربية في عموم العراق، بمحافظة البصرة، وفاز بالمرتبة الأولى من بين 22 مسرحية.

 

وقال مدير قصر الثقافة والفنون في تكريت، غسان عكاب خلف في حديث لـ(النور نيوز)، اليوم الثلاثاء ، أن “الاحتفالية تضمنت عرضاً للمسرحية وندوة نقاشية بشأنها مع تقويم للواقع المسرحي في صلاح الدين بهدف توفير الدعم اللازم له”، مشيراً إلى أن “المحافظة تزخر بالطاقات الواعدة التي تحتاج للاحتضان والرعاية لتمكينها من تأدية الرسالة المطلوبة”.

وقال مخرج المسرحية لـ(للنور نيوز) ان المسرحية اظهرت معاناة الأنسان في زمن الحروب وما بعدها مما يفتح الباب للرموز والاحلام والرؤى الخيالية والصور الشيطانية الغريبة, مؤكداً ان المسرحية تنطلق بالمشاهد من نقطة الانسجام الوطني بين العراقيين.

وكان من بين الممثلين الـ11 المشاركين في العمل  تبرز شخصية الطفل كرار عدنان (12 سنة) الذي برغم أن وزنه لا يزيد عن 23 كغم، إلا أنه كان يصرخ بقوة من أجل إخافة (الملك)، وبث الرعب في نفسه “الشيطانية” كي يزيل شروره عن أبناء مجتمعه.

وقال عدنان (للنور نيوز)، إن “داخلي يحمل حباً للمسرح حفزني على حفظ النص وتقديمه بطريقة نابعة من تقمصي للشخصية التي أقوم بتأديتها وهي المجنون”، مضيفاً “أفكر بوجود هدف يجب تحقيقه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى