اخبار العراق

المطلك:هناك من يتحامل على العراق ويريد ان يكسر شوكته

قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ان الصوت العالي مطلوب في مواضع معينة، الا ان اثارة الفتنة والفرقة والدفع نحو الإحتراب لا يحتاج الى صوت عال  للقضاء عليه بل انه بحاجة الى صبر وتعقل وحكمة تؤدي الى تحقيق الغايات بشكل يحقن الدماء ولا يؤثر على وحدة البلاد.

 

واضاف نائب رئيس الوزراء خلال استقباله مجموعة من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة صلاح الدين” ان العراق بلدا طالما كان رائدا وقائدا في الاوساط العربية والاقليمية .. واليوم هناك من يتحامل على العراق ويريد ان يكسر شوكته ويفرق ابناءه ويثير الفتن بشتى الوسائل والسبل”.

واردف المطلك قائلا  في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “لقد كنا وما زلنا نعد الاعتصامات والاحتجاجات حاله طبيعية تعبر عن وعي وحيوية المجتمع الرافض للظلم والاقصاء والتهميش والذي يطالب بحقوقه المشروعة بطريقة سلمية حضارية … ونحن لا ننفي ان التقصير في الخدمات والمظالم المتعددة وقعت على العراقيين في عموم المحافظات ولو انه يختلف شكلا من محافظة لأخرى الا ان هناك مشتركات للمطالب بين العراقيين ككل”.

واشار المطلك الى ان الصوت العالي مطلوب في مواضع معينة الا ان اثارة الفتنة والفرقة والدفع نحو الإحتراب لا يحتاج الى صوت عال للقضاء عليه  بل انه بحاجة الى صبر وتعقل وحكمة تؤدي الى تحقيق الغايات بشكل يحقن الدماء ولا يؤثر على وحدة البلاد.

واستمع  نائب رئيس الوزراء الى مطالب اهالي صلاح الدين ووعدهم على العمل بجد ومثابرة لتلبيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى