اخبار العراق

الجبوري:احالة قضية مفتش الصحة لهيئة النزاهة ضربة قوية بوجه الفساد

وصف النائب عن كتلة الاحرار حسن الجبوري  ، الثلاثاء، احالة قضية المفتش العام لوزارة الصحة عادل محسن وزوجته الى هيئة النزاهة بأنها ضربة قوية بوجه الفساد والمفسدين ونصر للمستضعفين والمظلومين من العراقيين الذين عانوا كثيرا في القطاع الصحي .

 

واضاف عضو اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة في فساد مفتش عام وزارة الصحة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “ان مجلس النواب قد مارس دوره الرقابي في ما يخص هذه القضية رغم العراقيل التي واجهت اللجنة التحقيقية والتي عملت بمهنية وشفافية كاملة وكانت هنالك في المقابل حملة كبيرة تريد تحويل القضية  الى قضية سياسية”.

وناشد الجبوري”رئيس الوزراء نوري المالكي بأتخاذ اجراءات كفيلة لردع المفسدين خاصة ان القطاع الصحي يمس الشعب العراقي بصورة مباشرة”.

وبين الجبوري”ان المفتش العام لوزارة الصحة كذب على ابناء الشعب العراقي من خلال الوثائق التي عرضها ومن خلال قوله بأن مديرة قسم  رقابة العقود ليست زوجته كما اشارت التقارير وهذا مثبت في جميع وسائل الاعلام “.

واوضح الجبوري”بأن هناك مناشدات كثيرة من قبل موظفي وزارة الصحة في جميع المحافظات  تطالب بوضع حل لقضية المفتش العام والا فستطلق  تظاهرات عارمة تطالب بأقالته”.

وكان مجلس النواب قد قرر في جلسته امس الاثنين احالة توصيات اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة في متابعة قضية فساد مفتش عام وزارة الصحة عادل محسن الى هيئة النزاهة والمدعي العام للنظر فيها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى