الامنية

النزاهة تصدر امرا بالقبض على رجل الاعمال البريطاني ماكورميك

كشفت هيئة النزاهة، الاثنين، إصدارها اوامر بالقبض بحق مورد اجهزة الكشف عن المتفجرات البريطاني جيم ماكورميك بالاضافة الى خمسة من مدراء الشركات المجهزة لأجهزة كشف المتفجرات.

 

وقال المتحدث باسم هيئة النزاهة حسن كريم في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “هناك تطورا مهما في قضية جهاز كشف المتفجرات حيث تم اصدار خمسة اوامر قبض على مدراء الشركات المجهزة”.

اضاف ان “رجل الاعمال البريطاني جيمس ماكورميك، هو الاخر مشمول بامر القاء القبض”، مشيرا الى انه “حكم في 2 آيار 2013، بالسجن عشرة أعوام بعد إدانته، من قبل المحكمة البريطانية، ببيع أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات إلى العراق”.

وكشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب، يوم امس الاحد، عن وجود شخصيات ومسؤولين كبار في الدولة العراقية متورطين بقضية استيراد اجهزة كشف عن المتفجرات، واكدت أن هيئة النزاهة ابلغت اللجنة بوجود اسماء جديدة في التحقيق بهذه القضية، في حين اعلنت اللجنة عن تقديم لائحة تميزية للادعاء العام بشان قرار اغلاق ملف “صفقة السلاح الروسي”.

وأصدرت محكمة (أولد بيلي Old Bailey) البريطانية، في (2 أيار2013)، حكما بالسجن عشر سنوات على رجل الأعمال البريطاني “جيمس ماكورمك” الذي باع العراق أجهزة كشف متفجرات “مزيفة”، في حين اعتبر القاضي أن يديه “ملطخة بالدماء”، وأن “خدعته تنم عن قلب ليس فيه رحمة وهي أسوء عملية احتيال يمكن تصورها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى