اخبار عامة

الانواء الجوية تتوقع طقسا غائما جزئيا الى ممطر في الأيام المقبلة

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم الاحد، ان تكون حالة الطقس للايام الاربعة المقبلة بين غائم جزئي وممطر ودرجة الحرارة {37} مْ.

 

وذكر تقرير للهيئة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “تاثير البلاد بالمنخفض الجوي من الجزيرة العربية سيستمر يوم الاثنين ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما مغبرا مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقة منهما وفي المنطقه الجنوبية غائم جزئي مغبر “.

وتابع التقرير “اما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تنشط الى {30-40}كم/س في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ومدى الرؤية{ 6-8} كم وفي المطر{5-7} كم وفي الغبار {2-4} كم.اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد {25} مْ ودرجة الحرارة العظمى {37} مْ”.

واضاف ان “البلاد ستتأثر بالمنخفض الجوي المذكور اعلاه في يوم الثلاثاء أيضا ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم ممطر في اماكن متفرقة من البلاد اما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر{5-7} كم .

وتوقع التقرير ان “تاثير المنخفض الجوي المشار اليه اعلاه سيستمر في يوم الاربعاء ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائماً ممطراً مغبراً في اماكن متفرقة منهما.وفي المنطقة الجنوبية مغبراً اما درجات الحرارة اعلى بقليل من اليوم السابق.اما الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تنشط الى {30-40}كم/س في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم والغبار{4-6}كم” .

واشار الى ان” تاثير المنخفض الجوي المشار اليه اعلاه سيتعمق يوم الخميس ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في المنطقة الجنوبية.اما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تنشط الى {30-40}كم/س في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى