اخبار العراق

المالكي يلتقي السفراء العراقيين ويحثهم على توضيح موقف العراق للراي العالمي

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي سفراء العراق الى توضيح مواقف العراق للرأي العام العالمي ولأصحاب القرار ، مشددا على” عمل السفير لكل العراقيين بدون تمييز متجردا من انتماءاته الفئوية ومتمسكا بالهوية الوطنية”.

 

وذكر بيان لمكتب المالكي اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ان “رئيس الوزراء نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم عددا من السفراء العراقيين الذين سيباشرون اعمالهم في عواصم جديدة ، واكد المالكي على” ضرورة ان يكون السفير ممثلا للعراق المستقل الموحد وان يعمل لكل العراقيين بدون تمييز متجردا من انتماءاته الفئوية ومتمسكا بالهوية الوطنية”.

وتابع ان “رئيس الوزراء بين  انه لا ينبغي ان يخطر في بال أي سفير انه يمثل قوميته أو طائفته أو حزبه بل هو سفير للعراق ومعبرعن تنوعه الفكري والثقافي والحضاري ،داعيا اعضاء البعثات الدبلوماسية العراقية في العالم الى” مضاعفة نشاطهم بما يخدم العراق ويبدد الشبهات التي تثار حول سياساته الداخلية والخارجية”.

وأوضح البيان ان “المالكي بين خلال اللقاء مواقف الحكومة إزاء مختلف القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة داعيا الى توضيح مواقف العراق للرأي العام العالمي ولأصحاب القرار في الدول التي يمثلون العراق فيها، حاثا السفراء الى متابعة احوال ابناء الجاليات العراقية في الخارج والتواصل معهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى