اخبار العراق

طيفور يبحث مع السفير الياباني تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور ، مع سعادة السفير الياباني في العراق ماساتو تاكاوكا والوفد المرافق له ، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين اضافة الى أهم القضايا الاقليمية وما يجري من أحداث وتطورات في المنطقة.

 

وذكر بيان لمكتب طيفور اليوم ، ان “السفير الياباني ابدى حرص بلاده على أستمرار تقديم الدعم والمساعدة للشعب العراقي وأعرب عن سروره وترحيب الحكومة اليابانية بعودة الوزراء والنواب الكرد الى الحكومة والبرلمان, وأكد بأن هذا القرار يدل على مدى حكمة القيادات الكردية لأنه يساعد في ترطيب الأجواء واللجوء الى طاولة الحوار مع جميع الأطراف لحل المشاكل السياسية “.

واضاف ، ان “طيفور أوضح في حديثه على أهمية عودة الكرد الى العملية السياسية وعقد مفاوضات ولقاءات جديدة من خلال الوفود الرسمية بين بغداد وأربيل لحل القضايا والملفات العالقة وتفعيل الأتفاقيات المبرمة بين الشركاء لتجاوز الأزمات التي تعصف بالبلاد “.

ونقل البيان عن طيفور ، قوله ، أن ” القيادة الكردستانية مدركة تماما الظروف الحساسة والصعبة التي يمر بها العراق و جاء قرار العودة من أجل مصلحة الشعب العراقي ككل “.

واشار البيان الى ، اتفاق الجانبان على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين العراق واليابان وتوسيع آفاق التعاون على الصعيدين الأقتصادي والثقافي وفي كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى