اقتصاد

وزارة التجارة تقدم موعد تسليم الحصة التموينية بواسط

قررت وزارة التجارة تقديم موعد توزيع الحصة التموينية على المتضررين في المحافظات التي شهدت فيضانات جراء سيول الامطار .

 

وذكر بيان للوزارة اطلع عليه”النور نيوز” اليوم ” انه وخلال تفقد وكيل وزارة التجارة وليد الموسوي المناطق المنكوبة في محافظتي واسط وميسان شملت منطقة شيخ سعد والمناطق القريبة منها بالاضافة الى سايلو الكوت والمطحنة الحكومية في المحافظة “.

وخلال لقاءه بمنتسبي وزارة التجارة حثهم الوكيل على بذل الجهود وتسهيل كافة السبل من اجل خدمة المواطنين ، مؤكدا ان الوزارة قررت تقديم موعد الحصة التموينية وتوزيعها على المتضررين في تلك المناطق “.

وأضاف البيان ان “الموسوي شدد خلال الزيارة على ضرورة استلام كافة المحاصيل الزراعية وضمن الخطة الموضوعة للمناطق المنكوبة وحسب الضوابط والتعليمات ، كما وجه باجراء مناقلة للاعلاف من المناطق القريبة لمحافظتي ميسان وواسط من أجل تجهيزها لمربي الثروة الحيوانية بعد التنسيق مع وزارة الزراعة “.

وكان بعض محافظات العراق قد شهد امطاراً غزيرة خلال الايام الماضية تسببت بغرق العديد من المناطق والقرى ونزوح المئات من العوائل لاسيما في محافظتي واسط وميسان .

واعلنت وزارة الموارد المائية ان كمية الامطار وصلت الى اكثر من 120 ملم الامر الذي ادى الى حدوث سيول فيضانية في العديد من مناطق المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى